نبض الحياة

اذا اراد الانسان ان يكون لحياته معنى فيجب ان يرسم لنفسه هدفا اكبر من الحياة
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» الاستغفار
الثلاثاء أغسطس 16, 2011 9:25 pm من طرف Mustapha Mek

» صلاة الاستخارة تعريفها كيفيتها و احكامها
الثلاثاء أغسطس 16, 2011 9:22 pm من طرف Mustapha Mek

» السلام عليكم
الإثنين يوليو 11, 2011 10:29 pm من طرف maroidjo

» كلمات و لحظات
الخميس يناير 13, 2011 9:32 pm من طرف maroidjo

» إقرأ هذا الموضوع وبعدها اكيد بـ دردش وفرفش وتضحك وتلعب
السبت يناير 08, 2011 10:40 pm من طرف نبض القلوب

» نكتة افريقيا -الجزائر
الأربعاء يناير 05, 2011 10:49 pm من طرف tidjani47

» قائمة ناجحين بشهادة التعليم المتوسط مؤسسة ساوس الدين 2010
الثلاثاء يناير 04, 2011 12:01 am من طرف maroidjo

» كل عام و انتم بالف خير
السبت يناير 01, 2011 4:24 pm من طرف ام كلثوم

» عام هجري سعيد
الأربعاء ديسمبر 29, 2010 4:41 pm من طرف maroidjo

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

شاطر | 
 

 حكمة الصياد ام رأي النساء !!!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صقر قريش
عضو مميز
عضو مميز
avatar

عدد المساهمات : 388
تاريخ التسجيل : 26/03/2010
العمر : 36
الموقع : http://www.kl28.com/books/showbook.php?bID=13

مُساهمةموضوع: حكمة الصياد ام رأي النساء !!!   السبت أبريل 03, 2010 10:45 pm

كان أحـد المـلـوك يحب أكل السمك ،



فجاءه يوما صياد ومعه سمكه كبيرة ،



فأهداها للملك ووضعها بين يديه ، فأعجبته ،



فأمر له بأربعة آلاف درهم



فقالت له زوجته : بئس ما صنعت .



فقال الملك : لما ؟



فقالت : لأنك إذا أعطيت بعد هذا لأحد من حشمك ،هذا القدر ،قال " قد أعطاني مثل عطية الصياد "



فقال: لقد صدقت ، ولكن يقبح بالملوك

أن يرجعوا في هباتهم ، وقد فات الأمر



فقالت له زوجته : أنا أدبر هذا الحال

فقال : وكيف ذلك ؟



فقالت : تدعو الصياد ،



وتقول له " هذه السمكة ذكر هي أم أنثى ؟



" فإن قال ذكر ، فقل إنما طلبت أنثى ،



وإن قال انثى قل إنما طلبت ذكرا .



فنودي على الصياد فعاد ، وكان الصياد ذا ذكاء وفطنة ،



فقال له الملك : هذه السمكة ذكر أم انثى ؟



فقال الصياد : هذه خنثى ، لا ذكر ولا أنثى ؟



فضحك الملك من كلامه وأمر له بأربعة آلاف درهم ،



فمضى الصياد إلى الخازن ، وقبض منه ثمانية آلاف درهم ،



وضعها في جراب كان معه ، وحملها على عنقه ،



وهم بالخروج ، فوقع من الجراب درهم واحد ،



ف وضع الصياد الجراب عن كاهله ،



وانحنى على الدرهم فأخذه، والملك وزوجته ينظران اليه ،



فقالت زوجة الملك للملك :



أرأيت خسة هذا الرجل وسفالته ،



سقط منه درهم واحد ، فألقى عن كاهله ثمانية آلاف درهم ،



وانحنى على الدرهم فأخذه ، ولم يسهل عليه أن يتركه ،



ليأخذه غلام من غلمان الملك



فغضب الملك منه



وقال لزوجته : صدقت .




ثم أمر بإعادة الصياد



وقال له : ياساقط الهمة ، لست بإنسان ،



وضعت هذا المال عن عنقك ، لأجل درهم واحد ،



وأسفت ان تتركه في مكانه ؟




فقال الصياد : أطال الله بقاءك أيها الملك ،



إنني لم أرفع هذا الدرهم لخطره عندي ،



وإنما رفعته عن الأرض ،



لأن على وجهه صورة الملك ،



وعلى الوجه الآخر إسم الملك،



فخشيت أن يأتي غيري بغير علم ،



ويضع عليه قدميه ، فيكون ذلك استخفافا باسم الملك ،



وأكون أنا المؤاخذ بهذا




فعجب الملك من كلامه واستحسن ما ذكره ،



فأمر له بأربعة آلاف درهم .




فعـاد الصياد ومعه اثنا عشر ألف درهم ،





وأمر الملك مناديا ، ينادي




لا يتدبر أحد برأي النساء، فإنه من تدبر برأيهن ،



وأتمر بأمرهن ، فسوف يخسر ثلاثة أضعاف دراهمه .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
آل سيد الشيخ عبد الهادي
مشرف
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 240
تاريخ التسجيل : 21/04/2009
العمر : 43
الموقع : http://sidicheikh.yoo7.com

مُساهمةموضوع: رد: حكمة الصياد ام رأي النساء !!!   السبت أبريل 03, 2010 11:11 pm

يقول المتل المشهور
شاور النساء وافعل ما ترى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نبض القلوب
المدير
المدير
avatar

عدد المساهمات : 807
تاريخ التسجيل : 18/04/2009
العمر : 40
الموقع : www.mykoko.yoo7.com

مُساهمةموضوع: رد: حكمة الصياد ام رأي النساء !!!   السبت أبريل 03, 2010 11:24 pm

اه من النساء و سنضل نخسر برايهن طوال حياتنا

_________________
امشي و دس على الاشواك فستساعد شخصا يأتي خلفك ليجد الطريق معبدا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mykoko.yoo7.com
جزائرية وافتخر
عضو جديد
عضو جديد
avatar

عدد المساهمات : 93
تاريخ التسجيل : 12/06/2010
العمر : 22

مُساهمةموضوع: رد: حكمة الصياد ام رأي النساء !!!   السبت أغسطس 21, 2010 2:25 pm

شكرا على الموضوع ننتظر جديدك
رمضان مبارك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حكمة الصياد ام رأي النساء !!!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نبض الحياة :: تراحيب و تهاني :: حكمة اليوم-
انتقل الى: